تحميل المحتوى...

مدارس فيكتوريا الدولية تستقبل 4000 طالب وطالبة بالشارقة

مدرسة فيكتوريا الدولية في الشارقة
04-Sep-2023

مدارس فيكتوريا الدولية تستقبل 4000 طالب وطالبة بالشارقة

مع بداية العام الدراسي الجديد 2023-2024

مدارس فيكتوريا الدولية تستقبل 4000 طالب وطالبة بالشارقة

 

الشارقة، 4 سبتمبر، 2023:

استقبلت مدارس فيكتوريا الدولية، أكثر من 4000 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية مع بداية العام الدراسي ، داخل مبانيها في الشارقة، وكلباء، والمنطقة الوسطى، وخورفكان.

ويولي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، اهتماماً لا محدودا بجودة التعليم، اذ تم انشاء مدارس فكتوريا بتوجيهات سموه، بهدف إتاحة الفرصة للأبناء والبنات للتعلم وفق أعلى المستويات العلمية العالمية، وتوفير تعليم نوعي متميز في كافة مناطق إمارة الشارقة، والمساهمة في تطور مسيرة العلم والمعرفة

وقال دين بايره الرئيس التنفيذي لمدارس فكتوريا: شهد القطاع التعليمي في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، تحولات جذرية وقفزات نوعية وضعت إمارة الشارقة على خارطة التميز المعرفي والريادة التعليمية حيث أصبحت إمارة الشارقة الوجهة الأكثر طلباً للعلم والتعلم.

وذكر أن مدرسة فيكتوريا الدولية، ومنذ افتتاح أبوابها بالشارقة عام 2007، شكّلت علامة فارقة في مسيرة التعليم المتقدم، وتحتفظ بسمعة أكاديمية مرموقة، ضمن أهدافها الرامية لتنمية وتطوير البيئة الإبداعية للطلبة، وتمكين قدراتهم الذهنية والبدنية، واكسابهم مهارات مهارة الأفق التعليمي.

وأكمل، أنها تعتبر من المؤسسات الرائدة الساعية لتقديم تجربة تعليمية عالمية، مستوحى من المناهج الأسترالية، والتي تعدّ من أحدث المناهج المرموقة والمتقدمة في استيعاب قدرات ومواهب الطلبة، لافتاً إلى أن المدرسة تعتزم إنشاء فروعاً أكاديمية جديدة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة، واتساع نطاق خدماتها التعليمية على المستوى الجغرافي.

وأوضح، أن هذه المساعي القائمة، تأتي في إطار من الحداثة والتطوير، ويزيد من ثقة الطلبة الجدد، وأولياء أمورهم، وبما يساعد على الاستقرار الأسري، إلى جانب اكتساب المدرسة للسمعة بالمخرجات التعليمية على المستوى العالمي، وبما يتلاءم مع متطلبات جودة التعليم في إمارة الشارقة.

وذكر أن المدرسة مستمرة في استقطاب الكفاءات المتميزة، وتوفر لها بيئة العمل التربوية المثالية، إلى جانب تنظيم الدورات وورش العمل لكوادرها التعليمية، لضمان اكتسابهم الأساليب التدريسية الحديثة، ومواكبتهم لأفضل الممارسات التربوية، مما ينعكس على مسيرة العملية التعليمية والدرجات التقييمية النهائية لأبنائها الطلبة. 

المرافق والخدمات:

تتميز مدرسة فيكتوريا الدولية في الشارقة، بمرافق عالية الجودة، حيث تضم ملاعب لكرة السلة والقدم وبركة سباحة ومختبرات مجهزة لبرامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، إضافة إلى ذلك، تقدم المدرسة مكتبة متميزة مزودة بمجموعة متنوعة من المواد والكتب التعليمية.

كما توفر المدرسة أيضاً خيارات التغذية الصحية للطلبة من خلال مقاصف مجهزة وفق أعلى المعايير، حيث تقدم وجبات غداء صحية تتغير أسبوعياً، ويمكن الوصول إلى قائمة الطعام عبر الموقع الإلكتروني للمدرسة.

وتسعى مدرسة فيكتوريا الدولية إلى توفير خدمة النقل المدرسي للطلبة بأمان، حيث تدير المدرسة مرافق نقل خاصة بها، وتقدم تطبيقاً يُمكّن أولياء الأمور من استخدامه لتتبع حركة الحافلات والتواصل مع طاقم الخدمة.

 

الخطة الدرسية:

وتقدم مدرسة فيكتوريا الدولية في الشارقة خطة دراسية تعليمية شاملة للطلبة في جميع المراحل، وتتبنى نهجاً متكاملاً في تدريس طلبتها في مركز التعليم المبكر، والمراحل الابتدائية، والمتوسطة والثانوية.

الجدير بالذكر أن مدارس فيكتوريا الدولية، تعد أحد المشاريع التابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة.

-انتهى-


قم بمشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

صفحة الأخبار
للأعلى