«الشارقة لإدارة الأصول» تطلق مشاريع استثمارية جديدة

«الشارقة لإدارة الأصول» تطلق مشاريع استثمارية جديدة

قال راشد بو رحيمة مدير المشاريع التجارية الجديدة في شركة الشارقة لإدارة الأصول؛ الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، إن الشركة وضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ورؤية الشركة المستقبلية ستطلق خلال يوليو المقبل، المرحلة الأولى من مشروع استثماري جديد في البنية التحتية يوفر 1800 ميغاوات كهرباء، ويخدم مساحة سكنية كبيرة، وذلك بالتعاون مع شركات أمريكية ويابانية، لافتا إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستنتهي في مايو من العام المقبل 2023.

وأضاف بورحيمة أن هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، التزمت بشراء الكهرباء من المشروع الجديد، لافتا إلى أن هذا المشروع سيجذب العديد من الاستثمارات الأجنبية للإمارة. الصحة والأمن الغذائي وأكد أن الشركة التي انطلقت أعمالها في 2016، تعتزم إطلاق مزيد من المشاريع في الصحة والأمن الغذائي، خاصة في ظل التغيرات التي يشهدها العالم حاليا، ومن منطلق حرص الحكومة الرشيدة على توفير مشاريع وخدمات في «القطاعات الدفاعية»، تعتزم الشركة خلال الفترة المقبلة تعزيز القطاع الصحي بإطلاق خدمات صحية ضمن مراحل متعددة. وذكر أن الشركة تعمل على إطلاق مشاريع في الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال إطلاق مشاريع في قطاع زراعة الفواكه والخضراوات ومشروع التمور،
حيث تمتلك الشركة في محفظتها حاليا، بالتعاون مع جهة أخرى، شركة «تأصيل» باسم تجاري يحمل «فروج الذيد»، مشيرا إلى أن الشارقة لإدارة الأصول ستعمل على إدارة منظومة غذائية تواكب توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، المتمثلة في تزويد المستهلك بأغذية الأصول عضوية خالية من الشوائب والمواد الكيماوية.
وأوضح مدير المشاريع التجارية الجديدة في شركة الشارقة لإدارة الأصول، أن الشركة تمتلك محفظتين داخلية وخارجية، الداخلية تضم شركة «رافد» لحلول المركبات وشركة «سحاب» للتحول الرقمي، و«ساند» لخدمة المرافق و«سوق الحراج» و«سوق الجبيل» و«واحة الصجعة الصناعية»، ونعمل على متابعة سير العمل بها والحرص على رفع الإيرادات وتقليل المصاريف وإضافة خدمات جديدة، حيث نستهدف حاليا التوسع الجفرافي لهذه الشركات لتقديم خدمات أشمل لقطاعات حكومية وخاصة، فيما تضم المحفظة الخارجية مشاريع ف قطاع العقارات والبنية التحتية في أستراليا وأمريكا.
ولفت إلى أن الشركة تحرص على تنويع استثماراتها ومصادر دخلها في قطاعات متنوعة مختلفة، واقتناص الفرص المناسبة ذات العائد الاستثماري الناجح. وقال إن الشركة بالتعاون مع هيئة الموارد البشرية في الشارقة تعمل على توفير وظائف للمواطنين وزيادة نسبة التوطين لتقديم خدمات عالية المستوى للمواطنين والمقيمين.