تحميل المحتوى...

مقابلة لصحيفة البيان الإماراتية مع سعادة خالد الكندي، مدير عام بالإنابة- أصول لحلول النقل

أجرة الشارقة
27-Mar-2023

مقابلة لصحيفة البيان الإماراتية مع سعادة خالد الكندي، مدير عام بالإنابة- أصول لحلول النقل


1- ما أبرز مبادرات أجرة الشارقة فيما يتعلق بالاستدامة؟* 

-    تتبنى أجرة الشارقة التابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول - الذراع الاستثمارية لإمارة الشارقة، أحدث التطورات والتقنيات الحديثة المبتكرة  التي تعزز مفاهيم الاستدامة وأن تكون إمارة صديقة للبيئة من خلال ضم المزيد من المركبات الهجينة لأسطول مركبات أجرة الشارقة بما يسهم في توفير بيئة امنة ونظيفة ومستدامة ترتقي إلى سمعة ومكانة إمارة الشارقة، في كل المجالات والقطاعات صديقة للبيئة بأعلى المعايير والمواصفات، وبما يحقق إسعاد الناس وراحتهم وتوفير جميع سبل الراحة والرفاهية لمستخدمي مركبات الأجرة ويحقق  رفاه وسعادة أفراد المجتمع.

2- ما عدد المركبات التي تعمل بالطاقة الكهربائية وتلك التي تعمل هجين؟
 
-    يضم أسطول أجرة الشارقة حاليا 217 مركبة هجينة، وضمن خطتنا واستراتيجية  نسعى إلى تحويل نحو 80 % من أسطول أجرة الشارقة العاملة في مطار الشارقة الدولي ومدينة الشارقة إلى مركبات هجينة صديقة للبيئة خلال الفترة المتبقية من العام الجاري. 

-    كما أن 75% من أسطول مركبات أجرة الشارقة بالمنطقة الشرقية هي مركبات هجينة صديقة للبيئة تعمل بالوقود والكهرباء، وذلك في إطار خطة شاملة للحد من التلوث الناجم عن عوادم المركبات، وجعل المركبات في الشارقة صديقة للبيئة. 


3- هل هناك خطط مستقبلية لزيادة أسطول المركبات وكم عددها حاليا وعدد السائقين ؟
-    نسعى في أجرة الشارقة إلى الوصول لنسبة 100 % من إجمالي أسطولها أن يتحول إلى مركبات هجينة صديقة للبيئة تعمل بالوقود والكهرباء، وذلك بما ينسجم توجهات حكومة الشارقة المستندة إلى رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتصبح أمارة الشارقة صديقة للبيئة  ونظيفة ومستدامة في جميع المجالات والقطاعات بما يرتقي إلى سمعة ومكانة الشارقة.

 

4- كم عدد الركاب الذين تم نقلهم في شهري يناير وفبراير العام الجاري؟
-    نقلت أجرة الشارقة خلال شهري يناير وفبراير 838  ألف راكب. 


معلومات عن أجرة الشارقة؟

تأسست أجرة الشارقة، في عام 2008، بموجب حق الامتياز الممنوح من قبل هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة (SRTA). يتكون أسطول أجرة الشارقة من 750 مركبة من مختلف الأحجام والعلامات التجارية للسيارات لضمان سلامة وراحة الركاب، حيث يتم توفير خدمات أجرة الشارقة على مدار 24 ساعة في اليوم.

يتوفر في أجرة الشارقة 750 مركبة: متوفر 24 ساعة متواصلة في: مدينة الشارقة / مطار الشارقة / المنطقة الشرقية.

وتوفر أجرة الشارقة:

-    مركبة أجرة عائلية – 20 مركبة: تقدم هذه الخدمة للعائلات وتم تخصيص مركبات عائلية لخدمتهم؛ وتتواجد المركبات أمام المراكز التجارية وفي مطار الشارقة الدولي.

-    مركبة أجرة نسائية - 20 مركبة: تقدم هذه الخدمة للعائلات والنساء ,وتم تخصيص مركبات عائلية لخدمتهم، وتتواجد المركبات أمام المراكز التجارية وفي مطار الشارقة الدولي.
-     مركبة أجرة ذوي الإعاقة: تم اختبار مركبات ذوي الإعاقة وفقاً لأفضل الممارسات المطبقة في الدولة، وتم تخصيص عدد (3) مركبات مجهزة بمعدات تسهل عملية الركوب والنزول وتعمل هذه الخدمة على مدار 24 ساعة.

-    مركبة أجرة المطار - 170 مركبة: تعمل هذه المركبات بمطار الشارقة الدولي على مدار 24 ساعة لخدمة المسافرين القادمين إلى الشارقة، وتم تخصيص مركبات بأحجام مختلفة حسب حاجة المسافرين.

 


قم بمشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

صفحة الأخبار
للأعلى