تحميل المحتوى...

رافد" تسجل 822 حادث مروري خلال عطلة عيد الأضحى المبارك في الشارقة

رافد
07-Jul-2023

رافد" تسجل 822 حادث مروري خلال عطلة عيد الأضحى المبارك في الشارقة

رافد" تسجل 822 حادث مروري خلال عطلة عيد الأضحى المبارك في الشارقة

 

للنشر الفوري،
الشارقة، 07 يوليو 2023

 

أعلنت شركة رافد لحلول المركبات في الشارقة عن تسجيل 822 حادث مروري بسيط تم الإبلاغ عنها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك. اذ تم تسجيل 711 حادثًا عبر الدوريات المتواجدة على طرق المدن والمناطق في الشارقة، فيما تم تسجيل 93 حادثًا عن طريق تطبيق الشركة، وسُجلت 18 حادثًا ضد مجهول، حيث قامت الدوريات وإدارة العمليات بإصدار وتخطيط الحوادث المرورية بأنواعها كافة ومتابعتها ضمن المهام الموكلة إليها.

وقال سعادة سالم المدفع، الرئيس التنفيذي لشركة رافد لحلول المركبات ، أنه تم تسجيل أعداد متفاوتة من الحوادث البسيطة خلال أيام العيد، وأكد أن يوم 27 يونيو كان الأكثر تسجيلًا للحوادث.

وأوضح المدفع، أن مسببات الحوادث المرورية التي تم رصدها خلال العيد، تعود إلى عدة أسباب أبرزها غياب التركيز والانشغال بالهاتف خلال القيادة، وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات، وأيضاً عدم الالتزام بخط السير الإلزامي للمركبات، مبيناً أن فترات عطلات الأعياد تشهد خلالها الطرق ازدحاماً ملحوظاً. لافتاً أن "رافد" تعمل بجهود مضاعفة على تعزيز الوعي المروري وتقديم الدعم والمساعدة للسائقين في حالات الطوارئ والحوادث البسيطة. اذ بلغ متوسط زمن الاستجابة الأقصى للحوادث خلال تلك الفترة نحو 10 دقائق.

تُؤكد الشركة على أهمية أن يأخذ الجميع على محمل الجد السلامة المرورية والمسؤولية المشتركة في الحفاظ على سلامة الجميع على الطرق. وتشدد على أن تعزيز الثقافة المرورية والالتزام بالقوانين والتعليمات المرورية هو الطريق الوحيد لتحقيق بيئة مرورية آمنة ومستدامة في إمارة الشارقة، وحماية حياة الناس وممتلكاتهم من الحوادث المرورية المؤلمة والمدمرة. وتعمل الشركة على توفير الدعم المستمر للسائقين والتوعية بأهمية القيادة الآمنة والمسؤولة.


قم بمشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

صفحة الأخبار
للأعلى