تحميل المحتوى...

قسم الأسماك في سوق الجبيل يستقبل ما يقارب 3.1 مليون زائر في 2022

سوق الجبيل
01-Mar-2023

قسم الأسماك في سوق الجبيل يستقبل ما يقارب 3.1 مليون زائر في 2022

أعلن قسم الاسماك، في سوق الجبيل أحد مشاريع شركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثماري لحكومة الشارقة، عن استقبال ما يقارب 3.1 مليون زائر في أسماك الجبيل فرع الجبيل وفرعه  في سوق الحمرية خلال عام 2022، وجاء هذا الإقبال الكبير لما يوفره من مختلف أنواع الأسماك، التي تلبي مختلف أذواق المتسوقين والتجار من داخل الإمارة وخارجها. 

ووصل حجم المبيعات من في سوق الجبيل وسوق الحمرية أكثر من 7,190 طن من الأسماك والأطعمة البحرية المحلية والمستوردة خلال العام نفسه، في ظل وفرة كبيرة وتشكيلة متنوعة  وبأسعار تنافسية تناسب الجميع.

وقال أحمد المشرخ، المدير التنفيذي قطاع الضيافة في شركة الشارقة لإدارة الأصول:" منذ افتتاح أسماك الجبيل في سوق الجبيل، أصبح واحد من أبرز وأهم عناصر الجذب في السوق، حيث يشهد إقبالا لافتا من قبل الزوار نظراً لما يوفره لهم من خيارات متنوعة من أجود أنواع الأسماك المحلية الحية الطازجة والمستوردة، التي تلبي أذواق المتسوقين وليجدوا جميع ما يحتاجونه تحت سقف واحد، وفق أعلى معايير النظافة والجودة إضافة إلى توافر أحدث أنظمة السلامة العالمية".

وأضاف المشرخ:" نحرص في كل عام على تطوير الخدمات والمرافق المقدمة للزوار في أسماك الجبيل  حيث تم في عام 2022 افتتاح فرع أسماك  الجبيل في سوق الحمرية لتلبية احتياجات سكان وزوار المنطقة وليكون إضافة نوعية لأسماك الجبيل، بما يسهم  في تعزيز مكانة سوق الجبيل كوجهة حيوية وجاذبة، سواء للمتسوقين من داخل الإمارة وخارجها أو الزوار من مختلف دول العالم".

وأكد المشرخ، "يعد افتتاح مطعم 1441 في سوق الجبيل واحداً من أهم الإنجازات الرائدة في عام 2022، نظراً لما يقدمه المطعم من باقة من أروع المأكولات البحرية الطازجة الواردة مباشرة من محلات الأسماك ومنه مباشرة إلى يد الطاهي،  وبنكهات تجمع أطباق قائمة الطعام لوجبات الإفطار والغداء والعشاء بين الطابع الإماراتي القديم والطراز العصري الحديث وأشهر الأطباق العالمية، إضافةً إلى  وجبات الفطور الإماراتي والشرقي والغربي المتميزة والتي تلبي جميع أذواق مرتادي المطعم.

كما يحتوي قسم شواء الأسماك في سوق الجبيل، على منطقة إنتظار ومنطقة لإعداد الأسماك وتتبيلها، وأخرى تضم شوايات السمك والأفران، وهو مزود بتقنيات عالية للتخلص من  الروائح وتهوية مركزية وتكييف لتوفير بيئة مناسبة ومريحة للمتسوقين، كما تخضع جميع الأسماك والمنتجات البحرية  للفحص الصحي من قبل  كادر مختص من بلدية الشارقة للتأكد من مواءمتها للاشتراطات الصحية المعمول بها في دولة الإمارات.

ويحوي (أسماك الجبيل)  عدة مرافق، من بينها 40 محلاً لبيع الأسماك والأطعمة البحرية ، (وهو القسم الأكبر)،إضافة إلى أقسام  التنظيف والتقطيع حيث يعمل أكثر من 70 قطّاع أسماك يومياً على تلبية طلبات العملاء لهذه الخدمة وبأسعار رمزية ، وكذلك قسماً للشواء  الشواء (يمتد على مساحة تصل إلى 365 متراً مربعاً)، مزاد سوق السمك، (يقام بالطرق التراثية التقليدية يومياً بعد صلاة العصر في منطقة مخصصة للمزاد)،.

ومن أبرز ما يتميز به (أسماك الجبيل)  هو توظيف  التقنيات المتقدمة  واستخدام أنظمة تهوية مركزية، لمنع انتشار الروائح غير المستحبة، إضافة إلى توفر  خدمات قبول خدمة الدفع بالهاتف والتطبيقات الذكية، كما يحتوي على  أجهزة التخلص من النفايات وبأعلى المعايير الصحية والنظافة.  

نبذة تعريفية لشركة الشارقة لإدارة الأصول:
شركة اﻟﺸﺎرﻗﺔ لإدارة الأصول، هي الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، وتسعى إلى تحقيق رؤيتها الساعية إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودعم وتسريع عجلة الاقتصاد المستدام في الإمارة، بالشراكة مع القطاعين العام والخاص وتشجيع الإستثمار وتعزيز المسؤولية المُجتمعية من خلال الإستخدام الأمثل للموارد وتلبية احتياجات مجتمع إمارة الشارقة وضمان الرفاهية المستدامة لهم.


قم بمشاركة المقالة

مقالات ذات صلة

صفحة الأخبار
للأعلى